المشروعات البحثية لصفوف النقل من الصف السادس حتى الثانى الثانوى الترم الاول 2023

المشروعات البحثية لصفوف النقل من الصف السادس حتى الثانى الثانوى الترم الاول 2023


يقدم لكم موقع التفوق كل ما تريد معرفته عن المشروعات البحثية لصفوف النقل من الصف السادس حتى الصف الثانى الثانوى الترم الاول 2023 ،فقد أعلنت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة عن قائمة المشروعات البحثية الخاصة بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسى الحالى 2022\2023، تنفيذا لقرارات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخاصة بنظام التقييم ومنح درجات أعمال السنة لطلاب صفوف النقل من الصف السادس الابتدائي حتى الثاني الثانوي بالمدارس الرسمية واللغات والخاصة بنوعيها عربى.

المشروعات البحثية لطلاب صفوف المرحلة الإعدادية 2022\2023

وتوجهت الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة بإرسال خطاب رسمي لجميع المدارس التابعة لها، تؤكد فيه أنه يتم تقسيم طلاب المرحلة الإعدادية  الصف الأول و الصف الثانى الإعدادى لعمل المشروعات البحثية إلى مجموعات وكل مجموعة لا تقل عن 3 ولا تزيد عن 5 طلاب.


اختيار موضوعات المشروعات البحثية لطلاب المرحلة الإعدادية

وأوضحت الإدارات خلال خطابها الموجه إلى جميع جميع المدارس التابعة لها، أن كل مجموعة من طلاب المرحلة الإعدادية من أجل عمل المشروعات البحثية يجب اختيار موضوع البحث الذي سيناقش الإنجازات القومية بالدولة المصرية وطرق مواجهتها للتحديات، بالإضافة إلى ربطها بالمواد الدراسية المقررة على طلاب المرحلة الإعدادية.


من المسؤول عن مناقشة المشروعات البحثية لطلاب المرحلة الإعدادية 2023

كما أكدت الإدارات في خطابها الموجه إلى جميع المدارس التابعة لها، أن يعمل رائد الفصل بمناقشة المشروعات البحثية لطلاب المرحلة الإعدادية لمعرفة مدى التعاون بين أعضاء المجموعة وتقسيم المهام بينهم والمصادر التي يمكن لطلاب المرحلة الإعدادية الاستعانة بها في مشروعاتهم البحثية.


كم عدد المشروعات البحثية التي يجب تسليمها في العام الدراسى الجديد 2022\2023؟

وأشارت الإدارات التعليمية إلى ضرورة تسليم كل مجموعة من طلاب المرحلة الإعدادية مشروعين بحثيين بالعام الدراسي الجاري، حيث يتم تسليم المشروع البحثى الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين والمشروع البحثى الثانى يتم تقديمه قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين، ويعمل رائد الفصل لطلاب المرحلة الابتدائية على جمع المشروعات البحثية ويتم وضع الدرجات بالتعاون مع معلم المادة ويشترط حصول المشروع البحثي على (١٠٠) على الأقل من الدرجة المخصصة له.


 قائمة المشروعات البحثية لطلاب المرحلة الإعدادية للفصل الدراسى الأول، كما أعلنتها الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة كالتالى:

1- المشروعات البحثية عن تحديات الجمهورية الجديدة والتغلب عليها


2- المشروعات البحثية عن جهود الدولة في ترشيد المياه والطاقة وتأثيرها على التنمية


3- المشروعات البحثية عن دمياط مدينة الإناث مدينة عالمية على أرض مصرية


4- المشروعات البحثية عن تفعيل دور المدرسة في تنمية وعي الطلاب بالتغيرات المناخية


5- المشروعات البحثية عن المشروعات القومية في مجال الطرق والكباري وتأثيرها على التنمية المستدامة


6- المشروعات البحثية عن مفاهيم التغير المناخي والتنوع البيولوجي في تخطيط الأنشطة المدرسية


7- المشروعات البحثية عن المبادرة الرئاسية تحضر للأخضر ودورها في التوعية بالمشكلات البيئية


8- المشروعات البحثية عن العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية وأثرها على التنمية في ظل الجمهورية الجديدة

تعليقات