القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

التعليم : ضبط 5 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة باستخدام "الموبايل" اخبار الثانوية العامة

التعليم : ضبط 5 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة باستخدام "الموبايل"

 

التعليم : ضبط 5 حالات غش بامتحانات الثانوية العامة باستخدام "الموبايل"

تمكن فريق الغش الإلكترونى بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى، من ضبط عدة حالات غش وصلت لقرابة 5 حالات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الطلاب، مشيرة إلى أنه تم الوصول إلى الطلاب من خلال الرقم الكودى على ورق الأسئلة بعد خروج كراسات الأسئلة على صفحات السوشيال ميديا.

 

أكدت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة، أنه تم ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية، حيث أن الطالب يؤدى الامتحان فى محافظة الغربية

 

تداولت صفحات الغش على جروبات الواتس صور من أسئلة امتحان اللغة العربية وإجابات، زعموا أنها صورة الامتحان الحقيقى فى مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.

 

مواضيع تهمك:

طالب الغربية المسئول عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ...ما العقوبة التى تنتظره؟


وزير التعليم: ترتيب الأسئلة فى امتحان الثانوية مختلف وتصويرالامتحان لا فائدة منه


انتشار أمني مكثف بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لتأمينها


التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة : أسئلة امتحان اللغة العربية المتداولة غير صحيحة


فيما أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم التأكد من صحة الأسئلة المتداولة للتأكد من صحتها، مشيرة إلى أن فريق الغش الإلكترونى يتتع كل كبيرة وصغيرة داخل اللجان ولن تسمح الوزارة بأى محاولات غش .

 

وأدى قرابة 393 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة الشعبة العلمية، امتحان مادة اللغة العربية، حيث بدأ الامتحان 10 صباحاً ويستمر حتى 1 ظهرا، ويجيب الطلاب عن أسئلة الامتحان فى البابل شيت فقط، كنا يتسلم الطالب كراسة أسئلة وورقة بابل شيت.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الامتحان جميعها اختيار من متعدد، كما أن مادة اللغة العربية مخصص لها 410 درجة، موضحة أن إجابة للطالب فى البابل شيت ستكون اختيار الإجابة الصحيحة الدالة على السؤال، كما طالبت الوزارة من الطلاب بضرورة قراءة التعليمات بشكل جيد قبل الإجابة، موضحة أنه يستطيع الطالب تظليل الدائرة فى ورقة البابل شيت بالقلم الرصاص ثم يقوم بتأكيد التظليل بالقلم الجاف الأزرق أو الأسود بعد الاستقرار على الإجابة النهائية لجزئيات الامتحان المختلفة.

 

وأكدت الوزارة أن أى تلف أو تمزيق فى كراسة الأسئلة أو البابل شيت من حق الطالب تغييرها، لافتة إلى ضرورة كتابة الطالب لبياناته بشك دقيق وواضح بالقلم الجاف.

تعليقات