القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

طالب الغربية المسئول عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ...ما العقوبة التى تنتظره؟ اخبار الثانوية العامة

طالب الغربية المسئول عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ...ما العقوبة التى تنتظره؟

 

طالب الغربية المسئول عن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة ...ما العقوبة التى تنتظره؟

تمكنت الأجهزة المعنية من ضبط الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة العربية فى محافظة الغربية، بحسب ما أكدته عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، وذلك بعد تداول صفحات الغش على جروبات الواتس صورا من أسئلة امتحان اللغة العربية وإجاباتها، وزعموا أنها صورة الامتحان الحقيقى فى مادة اللغة العربية لطلاب الشعبة العلمية.

 نقدم لكم فى التقرير التالى أبرز العقوبات الواردة فى القانون بسبب الغش أو القيام بأعمال شغب أثناء الامتحان.

 

 

مواضيع تهمك:

وزير التعليم: ترتيب الأسئلة فى امتحان الثانوية مختلف وتصويرالامتحان لا فائدة منه


انتشار أمني مكثف بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة لتأمينها


التعليم تحذر طلاب الثانوية العامة : أسئلة امتحان اللغة العربية المتداولة غير صحيحة


التعليم: متابعة أى صفحات تروج للغش وعقوبات رادعة للغشاشين


يعاقب كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على 7 سنوات.

 

ـ يعاقب أيضا بغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 200 ألف جنيه.

 

ـ يعاقب على الشروع كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأية وسيلة أسئلة الامتحانات وأجوبتها بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه أو بإحدى العقوبتين.

 

ـ يُحكم بحرمان الطالب الذى يرتكب غشاً أو شروعاً فيه أو قام بطبع أو نشر أسئلة أو أجوبة من أداء الامتحان فى الدور الذى يؤديه والدور الذى يليه من العام ذاته، ويعتبر راسباً فى جميع المواد.

 

 ـ يعاقب بغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه كل من حاز بلجان الامتحانات أثناء انعقادها دون مقتض أيا من أجهزة الهواتف المحمولة أو غيرها من أجهزة الاتصال أو الإرسال أو الاستقبال السلكية أو اللاسلكية أو أيا من أجهزة التقنية الحديثة أيا كان نوعها  بقصد الغش.

 

ـ يلغى الامتحان فى جميع المواد ويعتبر راسبا، حال القيام بأى عمل من شأنه الاخلال بنظام الامتحانات كالتعدى بالقول أو الفعل على أحد القائمين بأعمال الامتحانات أو معاونيهم أو الطلاب أو التحريض على ذلك أثناء الامتحان.

تعليقات